الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية

Désolé, cet article est seulement disponible en Arabe. Pour le confort de l’utilisateur, le contenu est affiché ci-dessous dans une autre langue. Vous pouvez cliquer le lien pour changer de langue active.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية

الرياض | خاص
الأربعاء، 29 يوليو 2020م

استقبل الرئيس عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، سعادة كريستوفر هنزل.

جرى خلال اللقاء مناقشة استحقاقات المرحلة القادمة بعد التوصل الى حلول مشتركة جاءت في إعلان التحالف العربي صباح اليوم الأربعاء، وذلك من خلال تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة التداعيات التي نتجت عن الأزمة الأخيرة، وفي هذا الصدد تحدث الرئيس الزبيدي عن ضرورة العمل بجدية تجاه تنفيذ حقيقي لاتفاق الرياض بما في ذلك الخطوات المعلنة التي أتت لتسريع وتفعيل التنفيذ.

ثمّن الرئيس القائد جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدا على مبدأ الشراكة، ومشيراً الى ضرورة دعم المجلس على الأرض للإسهام بشكل فاعل والقيام بالدور المنوط به، مضيفاً ان المرحلة القادمة تحتاج الى مزيدٍ من الجدية والمسؤولية نحو التنفيذ والشراكة والبناء ومعالجة الملفات والقضايا العالقة وعلى رأس ذلك ملف الخدمات العامة.

كما أكد الرئيس في نفس الصدد على دعم المجلس لعملية السلام واستعداده للمشاركة بشكل فاعل وفقاً لإتفاق الرياض.

تحدث الرئيس الزبيدي عن الجهود المشتركة بين المجلس الانتقالي ودول التحالف العربي والولايات المتحدة لمكافحة الارهاب، مؤكداً على ضرورة تطوير هذه الشراكة وتوفير مزيدٍ من التنسيق والدعم اللازم لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف، وكذا تأمين باب المندب وخليج عدن، وتعزيز دور قوات خفر السواحل.

من جانبه هنأ سعادة السفير الأمريكي رئيس المجلس على اعلان مقترحات تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، مشيداً بدور المجلس وإسهامه في عملية التسوية، ومضيفاً ان الاتفاق كان عادلاً وحكيماً ومشيراً الى دور وجهود المملكة، ومؤكداً نية الولايات المتحدة العمل بجانب المجلس في مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والاستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، والاستاذ عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة، واللواء سالم السقطري عضو هيئة الرئاسة، والاستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

المصدر: الموقع الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي – عدن

Recent Posts